من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

12 وزيرا يغادرون اليوم حكومة تصريف الأعمال

1477054635
الرباط اليوم: بوحدو التودغي

أعلن عبد القادر اعمارة، اليوم الجمعة، أن مهامه بوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، تنتهي ابتداء من اليوم ليتفرغ لمسؤولياته كنائب برلماني منتخب عن دائرة سلا الجديدة، حيث فاز بمقعد في الغرفة الاولى خلال الانتخابات التشريعية التي نظت في السابع من أكتوبر الجاري..

وشكر اعمارة، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح مهمته على رأس الوزارة التي وصفها بـ”الهامة والإستراتيجية”، خاصا بالذكر أطر وموظفي الوزارة وأعضاء الديوان وكذا مسؤولي المؤسسات والشركات العمومية التي تقع تحت وصاية وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة..

كما توجه اعمارة بالشكر إلى عموم سفراء المملكة المغربية ومساعديهم بعدد من الدول الأجنبية، على مساهماتهم المقدرة في إنجاح مهام الوزارة بالخارج خاصة تلك تكتسي أبعاد إستراتيجية كإدخال الغاز الطبيعي المسال والربط الكهربائي بين المغرب والضفة الجنوبية لأوروبا و غيرها..

وتأتي مغادرة اعمارة للحكومة، ومعه 11 وزيرا آخرا انتخبوا كنواب في الانتخابات التشريعية للسابع من اكتوبر، تماشيا مع القانون الذي يمنع مراكمة صفتين في مرحلة انتقالية.

وقدم الوزراء الاثنا عشر استقالاتهم لعبد الإله بنكيران، ويتعلق الامر بكل من ادريس الأزمي المنتخب في فاس، وعبد العزيز العماري المنتخب في الدار البيضاء، مباركة بوعيدة المنتخبة في كلميم، لحسن حداد المنتخب في خريبكةن محمد مبديع المنتخب في الفقيه بن صالح، لحسن الداودي المنتخب في بني ملال، لحسن السكوري المنتخب في صفرو، محمد نجيب بوليف، المنتخب في طنجة، وعبد القادر اعمارة المنتخب في سلا الجديدة، ومصطفى الخلفي المنتخب في سيدي بنور، ومحمد عبو المنتخب في تاونات، ثم عزيز الرباح المنتخب في القنيطرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *