من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هذه هي تفاصيل النتائج النهائية الخاصة باللوائح المحلية والوطنية

azder
الرباط اليوم: بوحدو التودغي

حصل حزب العدالة والتنمية على 30 مقعدا في اللائحة الوطنية(نساء وشبابا) ليحصل بذلك على 129 مقعدا كحصيلة شبه نهائية لنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة 07 اكتوبر الجاري..

وحسب بعض المصادر الخاصة، فإن حزب الأصالة والمعاصر حل ثانيا بعد حصوله على 23 مقعدا برسم اللائحة الوطنية ليصل عدد المقاعد التي حصل عليها برسم هذه الاستحقاقات التشريعية 103 مقعدا..

وجاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 9 مقاعد برسم اللائحة الوطنية و31 مقعدا برسم الدوائر المحلية، ليحصل على مجموع 40 مقعدا..

أما حزب التجمع الوطني للأحرار فجاء ثالثا بمجموع 39 مقعدا، منها 9 مقاعد برسم اللائحة الوطنية، فيما حلت الحركة الشعبية في المرتبة الخامسة بمجموع 26 مقعدا منها 5 مقاعد برسم الائحة الوطنية..

وحل الاتحاد الدستوري سادسا، بمجموع 22 مقعدا ضمنها 6 مقاعد في حصل عليها برسم اللائحة الوطنية، ليخلق بذلك مفاجأة خلال هذه الاستحقاقات..

حزب ااتحاد الاشتراكي، لم يحصل سوى على 19 مقعدا منها 5 مقاعد برسم اللائحة الوطنية، ليحل بذلك سابعا..

اما حزب التقدم والاشتراكية، حليف العدالة والتنمية خلال الحكومة المنتهية صلاحيتها، فقد حلّ ثامنا بمجموع 10 مقاعد منها 3 مقاعد برسم اللائحة الوطنية، وجاء بعده حزب محمود عرشان الحركة الديمقراطية الإجتماعية بـ3 مقاعد حصل عليها برسم اللاوائح المحلية..

وحصلت فيدرالية اليسار الديمقراطي، عل مقعدين برسم اللاوائح المحلية فيما لم تحص على أي مقعد برسم اللاوائح الوطنية..

أما باقي اللوائح فقد حصلت على مقعدين برسم اللوائح المحلية وصفر مقعد على مستوى اللائحة الوطنية..

وتبقى هذه الارقام قابلة للتغيير، في انتظار الاعلان النهائي والرسمي عن النتائج التي من المنتظر ان تعمم اليوم السبت 08 اكتوبر الجاري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *