من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

من الرباط .. لشكر يضع شرط رئاسة المالكي للبرلمان أمام بنكيران

87f003dfe59481794ea7e0e43786688646349a79

الرباط اليوم
لمح إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى إمكانية مشاركة حزبه في حكومة عبد الإله بنكيران، وذلك قبيل انطلاق أشغال اللجنة الإدارية صباح اليوم السبت بالعاصمة الرباط.

وقال لشكر الذي تحدث لوسائل الإعلام في كلمة مقتضبة قبل قليل من يومه السبت، إن “الاتحاد تلقى عرضا من رئيس الحكومة المعين قصد المشاركة في الحكومة، وهو الأمر الذي سنقدمه اليوم لأعضاء اللجنة من أجل مناقشته”.

وفي إشارة منه إلى رغبة حزب “الوردة” بالمشاركة في الحكومة، قال لشكر “سنقارب بشكل إيجابي عرض رئيس الحكومة المعين”، غير أنه وجه رسالة إلى عبد الإله بنكيران الذي سيوزع الحقائب الوزارية على الأحزاب التي قررت المشاركة في الحكومة بالقول “تشكيل هذه الحكومة لا يجب أن يخضع لعملية حسابية، وألا يتم التعامل مع الأحزاب بناء على عدد المقاعد المحصل عليها في الانتخابات التشريعية، لأن هذه الأخيرة لم تشارك فيها سوى نسبة 25 في المائة”، في إشارة منه إلى عدم منح حزبه مناصب وزارية بالنظر إلى عدد مقاعده البرلمانية التي لم تتجاوز 20 مقعدا فقط.

وأوضح إدريس لشكر، أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يريد الحصول على منصب رئيس مجلس النواب، مرشحا له الحبيب المالكي قيادي الحزب، لافتا إلى أنه أخبر جميع الأحزاب الممثلة بالبرلمان برغبته في ذلك.

وأكد الكاتب الأول لحزب “الوردة” على أن هذا المقترح لم يلق أي اعتراض من طرف الأحزاب الممثلة بالغرفة الأولى، بما فيها حزب العدالة والتنمية المتصدر للانتخابات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *