من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول إسباني: الرباط تقدم “نموذجا” في مكافحة الإرهاب

5666666666666-661x328
الرباط اليوم: و م ع

أكد كاتب الدولة الإسباني في الخارجية، اغناسيو إيبانيز، أمس الأربعاء بنيويورك، أن المغرب يقدم “نموذجا يحتذى به” في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، معربا عن ارتياحه للتعاون “القوي جدا” بين المملكتين في هذا المجال.

وأبرز إيبانيز، في تصريح للصحافة، عقب الاجتماع الوزاري السابع للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي ترأسه المغرب وهولندا، أن “المغرب يضطلع بدور مركزي، ويشكل نموذجا يحتذى في مجال مكافحة الإرهاب”.

وبعد أن أكد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، أعرب المسؤول الإسباني عن ارتياحه لأن إسبانيا والمغرب يمثلان نموذجا جيدا للتعاون المتقدم والمكثف الذي يعطي نتائج للبلدين”.

وتميز اجتماع المنتدى العالمي للإرهاب بحضور نحو ثلاثين وزيرا ودبلوماسيا رفيعي المستوى يمثلون الدول الأعضاء في هذا المنتدى، الذي أنشئ في شتنبر 2011 بنيويورك، والذي يشكل أرضية فريدة لصناع القرار والخبراء بالبلدان الرئيسية الشريكة في مختلف مناطق العالم من أجل تبادل الأفكار وأفضل الممارسات لقطع الطريق على التطرف الديني والإرهاب الدولي، الذي يهدد الدول الأعضاء.

وعلاوة على المغرب، يضم المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الولايات المتحدة وبريطانيا والمملكة العربية السعودية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين واليابان وكندا واسبانيا وأستراليا والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *