من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤولون قضائيون أمريكيون يحلون بالعاصمة الرباط

Morocco Justice
الرباط اليوم
علم “الرباط اليوم”، من مصادر مطلعة، أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى مكون من مسؤولين قضائيين، حل قبل يومين بالعاصمة الرباط، للاطلاع على التجربة المغربية في إطار التعريف بالنظام القضائي في المغرب والتطور الحاصل في هذا المجال.

وأوضحت المصادر ذاتها أن وزير العدل والحريات مصطفى الرميد رفقة مسؤولين في الوزارة ورؤساء محاكم الرباط التقوا الوفد الأمريكي في إطار اجتماعات مكثفة، تروم التعرف على نظام العدالة والقضاء بالمغرب والتعريف بالنظام القضائي الأمريكي، وكان ذلك بالمعهد العالي للقضاء.

واستنادا الى ذات المصادر فقد شدد الرميد خلال اجتماعه مع المسؤولين الأمريكيين، على أن موضوع إصلاح قطاع العدل يحضى بأهمية بالغة لدى الملك محمد السادس، وهي الأهمية التي جسدتها خطب عديدة في مناسبات كثيرة، وتم تضمينها في التصريح الحكومي، وتجسيدها في برنامج عمل الحكومة.

كما تهدف هذه الزيارة وفق مصادر الجريدة، إلى تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية من خلال التعرف على النظام القضائي الأمريكي والمؤسسات والأجهزة القضائية الفيدرالية والمحلية، والتعريف بالنظام القضائي المغربي والأوراش الإصلاحية الكبرى ذات الصلة بمنظومة العدالة والتي تهدف إلى ترسيخ مبادئ دولة الحق والمؤسسات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *