من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مؤتمر كوب 22 بمراكش أوفى بوعوده بأن يكون مؤتمرا للعمل

president-cop22-salaheddine-mezouar-entre-secretaire-executive-patricia-espinosa-secretairede-conference-presse-cloture-17-novembre-2016_0_1400_955
الرباط اليوم: متابعة
أكد المشاركون في لقاء نظم مساء أمس بباريس ، أن مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ (كوب 22 ) الذي نظم ما بين 7 و18 نونبر الجاري بمراكش، أوفى بوعوده في أن يكون مؤتمرا للعمل.

وأشار المتدخلون خلال هذا اللقاء الذي نظمته مجلة (أوبينيون انترناسيونال) الى ان الرئاسة المغربية لمؤتمر (كوب 22 ) مكنت من مواصلة الدينامية التي اطلقها سنة 2015 ، اتفاق باريس حول المناخ، مبرزين ان مؤتمر مراكش شكل مؤتمرا للانتقال من اتفاق ناجح نحو فعل ملموس.

واضافوا ان اعلان مراكش، شكل مناسبة لتجديد التزام اصحاب القرار بمواصلة عملهم من اجل التصدي لتأثير االتغيرات المناخية، معتبرين ان هذا الاعلان، يعطي بارقة أمل.

واشاد المشاركون بجبهة العمل التي تعبأت بمراكش،والتي تضم المقاولات والجماعات المحلية والمجتمع المدني، مبرزين ان هؤلاء الفاعلين برهنوا على انهم منخرطين اكثر من أي وقت مضى في التصدي لتأثير التغيرات المناخية على الصعيد العالمي.

شارك في اللقاء عدد من الخبراء ضمنهم بيير كاني المسؤول عن برنامج المناخ والطاقة والبنيات التحتية المستدامة بالصندوق العالمي للطبيعة، وبتينة لافيل رئيسة لجنة 21 ، وسفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *