من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

في عز تشكيلة حكومة جديدة.. حقوقيون يحتجون على الرميد بالرباط

withyemen2_609329315
الرباط اليوم: متابعة
احتج عدد من الحقوقيين والمواطنين صباح اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر أمام وزارة العدل والحريات، ضد الإعتقال الذي تعرض له المستثمر العربي التدلاوي على خلفية احتجاج عدد من الأجانب قبل أن تستجيب وزارة الداخلية.

وأكد ادريس السدراوي رئيس “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، في كلمة له خلال الوقفة، على أن “التدلاوي تعرض لاعتقال تعسفي بناء على وقفة احتجاجية صغيرة نظمها بريطانيون أمام سفارة المغرب بلندن بعد عدم إتمام إجراءات تسلمهم لشققهم بمدينة وجدة بسبب تاخر الأشغال، رغم أن الأمر خارج عن إرادة المقاول التدلاوي”.

السدراوي، اضاف أيضا، “أن التدلاوي لديه محضر مع ثلاثة وزراء يعترفون فيه بأن الحكومة هي المسؤولة عن تأخر أشغال التطهير والماء والكهرباء”، معتبرا أن “التدلاوي هو ضحية من ضحايا الشطط في استعمال السلطة والتحكم الذي تمارسه وزارة الداخلية واستجابة من وزير العدل دون فتح تحقيق مع مجموعة من الجهات التي يعتبرها المتورطة الحقيقية”.
ومن بين المتورطين في هذه الملف يقول السدراوي، “هناك شركة أمانديس وجهات أخرى سنفصح عنها في ندوة صحفية”، مضيفا:” نطالب بفتح تحقيق قضائي في مدى قانونية مراسلة وزير الداخلية لوزير العدل من أجل الإسراع في اعتقال المقاول في وقت يتم التغاضي عن عشرات بل ومئات الوقفات الإحتجاجية ضد أباطرة العقار دون تحريك ساكن وبالمقابل تمت الإستجابة لوقفة احتجاجية صغيرة لمواطنين أجانب”.

وأوضح المتحدث، أن ما أقدمت عليه وزارة الداخلية يكرس التمييز والإحتقار الذي تتعامل به الدولة المغربية مع مواطنيها الذين ينظمون عشرات ومئات الوقفات الإحتجاجية ولا أحد يبالي بهم”، مطالبا بالإفراج الفوري عن العربي التدلاوي وفتح تحقيق نزيه في الملف.

وشهدت الوقفة ترديد المحتجين لشعارات أمام وزارة العدل ورفعهم للافتات يطالبون من خلالها بإطلاق سراح المقاول التدلاوي محملين كامل المسؤولين لوزيري العدل والداخلية.

يشار إلى ان “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، ستنظم ندوة صحفية مساء اليوم الثلاثاء بمقر “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”، للتعريف بقضية التدلاوي وتسليط الضوء على هذا الملف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *