من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عملية تخريب عربة “الترام” بسلا تؤدي إلى اعتقال عصابة

rabat4
الرباط اليوم: محمد التازي
قادت عملية تخريب طالت إحدى عربات الترامواي بمدينة سلا إلى توقيف ثلاثة عناصر إجرامية من أجل عملية سطو، تم تنفيذها خلال نقل أموال خاصة بشركة للقروض الصغرى إلى إحدى الوكالات البنكية.

وتضيف المساء التي أوردت التفاصيل أن حي تابريكت كان مسرحا قبل يومين لعمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وتعنيف للمارة، رافقها تخريب لعدد من السيارات مع إلحاق خسائر مادية بإحدى عربات الطرامواي بالخط الذي يؤمن النقل ما بين العرفان وحي كريمة، مما أدى إلى توقف جزئي لحركة النقل.

وعاش محيط المحطة المحاذي لحي صفيحي حالة من الرعب، كان بطلها شخص مسلح في حالة هيجان شديد، قبل أن يلوذ بالفرار بعد وصول عناصر من الدراجين، ما فرض استدعاء تعزيزات أمنية باشرت عملية تمشيط بالمكان بإشراف مباشر من رئيس الشرطة القضائية بحثا عن المتورطين، قبل أن يتم اعتقال شخص اتضح بعد تنقيطه أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث للاشتباه في تخطيطه لعملية سطو.

وتضيف المصادر أن المشتبه به حاول الاختباء لتفادي الوقوع في قبضة العناصر الأمنية التي تمكنت من تحديد المكان الذي لجأ إليه بعد أن روع ساكنة الحي، لتكتشف لاحقا أن الأمر يتعلق بالرأس المدبر لعملية سطو خطيرة تمت باستعمال دراجة ثلاثية العجلات «تريبورتور»، بعد الترصد لمسيرة شركة للقروض الصغرى توجد بالحي نفسه.

وكان المشتبه به قد عمد بمعية عنصرين آخرين إلى استعمال الدراجة ومهاجمة الضحية خلال محاولتها إيداع مبلغ مالي بالبنك برفقة حارسين خاصين، قبل أن يشهروا مديات من الحجم الكبير لإرغامها على تسليم حقيبة بها عشرة ملايين سنتيم، بعد تعريض الضحية للضرب وتهديد مرافقيها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *