من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة: اتفاقيات التعاون بين المغرب وتنزانيا تطبع “عهدا جديدا”

1477390990
الرباط اليوم: و م ع

كتبت يومية “ذي سيتزن” التنزانية ذائعة الصيت، في عددها لليوم الثلاثاء، أن اتفاقيات التعاون الموقعة أمس بدار السلام بين المغرب وتنزانيا، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي، تطبع “عهدا جديدا ” في العلاقات القائمة بين البلدين.

وأضافت اليومية الصادرة باللغة الانجليزية في مقال عنونته ب “التوقيع على أزيد من عشرين اتفاقية بين دار السلام والرباط يطبع عهدا جديدا بين البلدين”، أن هذه الاتفاقيات التي تشمل مجموعة من القطاعات، من قبيل السياحة، والفلاحة، والصيد البحري، والطاقات، والنقل الجوي، من شأنها الدفع بالعلاقات والمبادلات القائمة بين المغرب وتنزانيا.

وأشارت اليومية في هذا الصدد، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار إرادة و” استعداد تنزانيا لربط علاقات أكثر متانة مع المغرب في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل أجندته للدبلوماسية الاقتصادية”.

وأوردت “ذي سيتزن” تصريحات لوزير الشؤون الخارجية والتعاون لشرق إفريقيا السيد أوغستين ماهيغا، أكد فيها أن توقيع هذه الاتفاقيات سيفتح “صفحة جديدة في مجال التعاون والتفاعل بين البلدين”.

يشار إلى أن جلالة الملك بدأ أول أمس الأحد زيارة رسمية لتنزانيا، تعتبر الأولى لجلالته لهذا البلد الواقع شرق إفريقيا، والمحطة الثانية ضمن جولة ملكية قادت جلالة الملك إلى رواندا، وتشمل أيضا إثيوبيا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *