من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سلطانة: الرباط من أفضل المدن العربية التي يحلو فيها العيش

2454324_xbig-lnd
الرباط اليوم
منوعات من سلطانه حيث احتلت مديني مراكش و الرباط المراكز الأولى من بين المدن العربية التي يحلو فيها العيش حسب النتيجة العامة التي توصلت إليها شركة « بيت.كوم ».

ويأتي هذا التصنيف العام نتيجة مجموعة من العوامل التي تمت دراسة كل عامل منها على حدة، ومن بين هذه العوامل التي تصدرت فيها مراكش المرتبة الرابعة والرباط المرتبة السابعة، الراحة والنظافة لنوعية حياة أفضل، إذ اعتبرها المستجوبون تؤثر بشكل كبير على نوعية الحياة في المدينة حيث إعتبر 84% أن الشعور بالأمن و الإستقرار هو الأهم وفيه احتلت مراكش المرتبة الأخيرة بينما الرباط لم تحصل على أية مرتبة في هذا العامل حسب ما أفاده موقع « رسيف22 ».

وحصدت مدينة مراكش على المرتبة السادسة في انخفاض معدلات الجريمة حيث جاءت أبو ظبي في المرتبة الأولى من حيث هذا العامل، كما أن الجميع يحب الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، وفيه حصلت مدينة مراكش على المرتبة الثانية والرباط على المرتبة السادسة.
شمل هذا الإستطلاع السكان المحليين والوافدين على المغرب، مصر، الجزائر، تونس، السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، لبنان، قطر، عمان والأردن خلال الفترة الممتدة بين 23 سبتمبر إلى 18 أكتوبر 2016، وقد بلغ إجمالي عدد المشاركين في الدراسة 1436 مجيبا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *