من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سلا.. أزيد من 100 سنة سجنا نافذا في حق 13 متهما في قضايا الارهاب

1477059890
الرباط اليوم: محمد الشرقاوي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما سجنية تراوحت بين 20 سنة وسنتين حبسا نافذا في حق 13 متهما توبعوا من أجل أفعال إرهابية.

وقضت المحكمة بـ 20 سنة سجنا نافذا في حق كل من المتهمين “محمد.ب” و”حسن.أ”، وبـ 12 سجنا نافذا في حق “خالد.ط”، وبـ 10 سنوات سجنا نافذا في حق كل من “عبد الواحد.م” و”حسن.غ” ، و بـ 8 سنوات سجنا نافذا في حق “يونس.ب” وعبد الرحيم.أ” ومصطفى.ب”، كما أدانت كلا من”حسن.ب” و”يونس.س” و”سعيد.ز” بأربع سنوات حبسا نافذا فيما قضت بسنتين حبسا نافذا في حق كل من “عزيز.م” و”لحسن.ع”.

وتوبع هؤلاء من أجل تهم ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وحيازة اسلحة خلافا لأحكام القانون، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ، وتدبير أموال بنية استخدامها في أفعال إرهابية وتحريض الغير وتقديم مساعدة نقدية لمن يرتكب فعلا إرهابيا ” كل حسب ما نسب إليه .

وكانت المصالح الأمنية قد تمكنت في أبريل 2015 من تفكيك هذه الخلية التي كان أفرادها ينشطون بمعظم مدن المملكة .

وأفاذ بلاغ لوزارة الداخلية آنذاك أن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد تمكن من تفكيك خلية مكونة من 13 فردا موالية للتنظيم الإرهابي (داعش) كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية داخل أرض الوطن” ، مضيفا أن “عملية إيقاف أفراد هذه الخلية اسفرت عن حجز اسلحة نارية ومجموعة من الأجهزة المعلوماتية ومبالغ مالية بحوزتهم ” .

وسبق للنيابة العامة أن التمست خلال مرافعتها إنزال أقصى العقوبة في حق جميع المتهمين لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم فيما طلب الدفاع تمتيعهم بظروف التخفيف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *