من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رواندا ستتيح لرباط ولوج منطقة للتبادل الحر

1477085546
الرباط اليوم: متابعة
كتب الموقع الفرنسي (لوبوان أفريك) اليوم الجمعة ان رواندا البلد المحوري شرق افريقيا، يتيح للمغرب الولوج إلى منطقة للتبادل الحر تضم 26 بلدا بناتج داخلي خام يصل الى 900 مليار دولار .

وأضاف الموقع ان هناك رهان اقتصادي كبير بالنسبة للمغرب من اجل تعزيز علاقات الشراكة مع رواندا، وولوج اسواق في منطقة تشهد دينامية على المستوى الاقتصادي انطلاقا من بلد معروف بحكامته الجيدة ، مشيرا الى ان رواندا تشكل جزء من مجموعة من البلدان التي وقعت على معاهدة ثلاثية للتبادل الحر هي نتاج لتجمع ثلاث منظمات للاندماج الاقتصادي.

ويتعلق الأمر ب (كوميسا) السوق المشتركة لدول افريقيا الجنوبية، ومجموعة افريقيا الشرقية ، ومجموعة تنمية افريقيا الجنوبية، مضيفا ان 26 بلدا يشكلون “الثلاثية” لساكنة تصل الى 625 مليون نسمة وناتج داخلي خام يصل الى 900 مليار دولار.

وبعد أن ذكر باللقاء الذي جرى الاربعاء بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والرئيس الرواندي بول كاغامي، سجل الموقع ان المغرب ورواندا وقعا 19 اتفاقية ثنائية.

وأضاف ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سيزور أيضا تنزانيا واثيوبيا يأمل في تعزيز حضور المغرب بشرق افريقيا، والدفاع عن عودته إلى الاتحاد الإفريقي” .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *