من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حزب “الاستقلال” يهاجم أخنوش.. و الأخير: بنكيران خاوي

benkirane-akhenouch-1
الرباط اليوم
شنت جريدة “العلم” لسان حزب “الاستقلال” هجوما قويا على الرئيس الجديد لحزب “التجمع الوطني للأحرار” عزيز أخنوش، بعدما تسربت أخبار حول نيته الدفع بابن كيران إلى التخلي عن حميد شباط في التحالف الحكومي المرتقب.

وقالت جريدة “العلم” في مقالها الافتتاحي إن وزير الفلاحة و الصيد البحري يتحمل المسؤولية السياسية عن وفاة بائع السمك في الحسيمة، محسن فكري.

وعنونت الجريدة مقالها الافتتاحي: “المغاربة لا ينتظرون الزج بالصغار في السجون لجبر الخواطر ولكن لا بد من أن يتحمل الكبار المسؤولية السياسية”.

وتساءلت الجريدة: ” من يتحمل المسؤولية السياسية فيما حصل؟ ألا يعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري مسؤولا سياسيا مباشرا عن المأساة التي ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر متطابقة أن عزيز أخنوش استغرب لمجموعة من المقربين منه، من الطريقة التي سرب بها عبد الإله بنكيران، المكلف من قبل الملك بتشكيل الحكومة المقبلة، تفاصيل لقائهما الأول في إطار المشاورات الحكومية الحالية.

وحسب ذات المصادر فالأخير محبط من البداية غير المشجعة التي بدأ بها بنكيران تعامله مع “الأحرار” كحزب مرشح للدخول في التحالف الحكومي، على اعتبار أنه تم الاتفاق بينهما على أن المجالس أسرار، وأن المصلحة العليا للبلاد تفرض عدم العودة إلى التراشق العلني الذي كاد يسقط الحكومة المنتهية ولايتها في أكثر من محطة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *