من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تأهل الفتح الرباطي واتحاد الخميسات لربع نهائي كأس العرش

%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%aa%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%b7%d9%8a
الرباط اليوم
جدد الاتحاد الزموري للخميسات الذي ينافس في الدرجة الثانية فوزه على مضيفه حسنية أكادير بهدف دون رد ليؤكد تأهله لدور الثمانية لكأس العرش المغربي لكرة القدم، بعد أن انتصر اليوم السبت في إياب دور الستة عشر.

وجاء هدف فوز الاتحاد الزموري للخميسات في الدقيقة 64 عبر رضا الزهراوي من ركلة جزاء.

وتأهل اتحاد الخميسات للدور القادم بفضل فوزه 2-0 في مجموع المباراتين لسابق فوزه في الذهاب بملعبه بهدف دون رد ليكون ثاني فريق من الدرجة الثانية، يصعد لهذا الدور بعد المغرب الفاسي أمس الجمعة الذي أخرج الوداد البيضاوي.

وسينتظر اتحاد الخميسات المتأهل من مباراة حامل اللقب أولمبيك خريبكة وضيفه اتحاد طنجة، في وقت لاحق اليوم. وكانت مباراة الذهاب بينهما انتهت لصالح اتحاد طنجة بهدفين دون رد.

وفي الملعب البلدي بالقنيطرة جدد الفتح الرباطي فوزه على مضيفه وجاره النادي القنيطري بهدفين دون رد في إياب دور الستة عشر بحضور جمهور قليل جدا في ظل استمرار تنفيذ روابط الألتراس مقاطعة مباراتي كأس العرش والمباريات الأربع الأولى للدوري للضغط على السلطات للتراجع عن إيقاف هذه الروابط.

وانتظر الفتح الرباطي حتى الدقيقة 77، ليفتتح التسجيل بعد عرضية يوسف الكناوي من الجهة اليسرى نحو محمد فوزير الذي هيأ الكرة لزميله صانع اللعب أيوب سكومة الذي سدد ببطن قدمه اليمنى على يسار الحارس علي الكروني.

وأضاف البديل آدم النفاتي الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد مجهود فردي، حيث راوغ آخر مدافع ووضع الكرة من تحت جسد الحارس بعد تمريرة بالرأس من القائد عبد السلام بنجلون.

وتقدم الفتح الرباطي لدور الثمانية بفضل فوزه ذهابا 2-1 ليؤكد تأهله بواقع 4-1.

ويواجه الفتح الرباطي وصيف البطل والمتوج ست مرات باللقب في الدور القادم فريق أولمبيك آسفي الذي تأهل أمس الجمعة، على حساب اتحاد سيدي قاسم من الدرجة الثانية.

والتحق الجيش الملكي حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 11 لقبًا بركب المتأهلين رغم تعادله بهدف لمثله أمام ضيفه شباب الريف الحسيمي.

وتأهل الجيش الملكي لدور الثمانية بفضل فوزه ذهابًا بالحسيمة برباعية نظيفة ليتأهل بواقع 5-1.

وتقدم فريق شباب الريف الحسيمي منطقيا بعد مرور 14 دقيقة بعد أن استغل عبد الرحيم مقران خروجا خاطئا للحارس محمد أمين البورقادي بعد ارتداد الكرة من العارضة.

وتحسن أداء الجيش الملكي في الشوط الثاني وتمكن من ادراك التعادل قبل اكتمال الدقيقة الاولى عبر البديل عبد الحفيظ ليركي.

وسيواجه الجيش الملكي – الذي ثأر لخروجه أمام نفس الفريق ومن نفس الدور – فريق المغرب الفاسي الهابط للدرجة الثانية الذي كان قد اخرج الوداد البيضاوي.

وتأهل أيضا للدور القادم فريق نهضة بركان بفضل قاعدة الهدف المسجل خارج الميدان بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 ذهابا بينما تعادل بملعبه أمام ضيفه شباب المسيرة من الدرجة الثانية بدون أهداف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *