من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“بوينغ” الرباط .. تموقع صناعة الطيران المغربية عبر العالم

aeronautiquemaroc_489170216
الرباط اليوم: متابعة
أكدت وكالة “ديرف” الإخبارية الأرجنتينية أن إرساء المنظومة الصناعية لمجموعة “بوينغ” بالمغرب، والتي تم التوقيع على بروتوكول اتفاق بشأنها، الثلاثاء الماضي، بالقصر الملكي بطنجة، خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيحسن تموقع صناعة الطيران المغربية عبر العالم.

وأبرزت الوكالة الإخبارية الأرجنتينية، في مقال حول المشروع، أن هذ الأخير جاء كثمرة لشراكة بين المملكة ومجموعة “بوينغ” المصنفة رقم واحد عالميا في مجال صناعة الطائرات، وسيسهم في هيكلة منظومة تتألف من الممونين وإعداد أرضية للتموين مقرها المغرب.

وأشار كاتب المقال إلى أن هذه المنظومة ستحقق رقم معاملات سنوي إضافي عند التصدير بقيمة مليار دولار، وستتيح استقرار 120 ممونا لبوينغ، كما ستمكن من إحداث 8.700 منصب شغل متخصص جديد.

واعتبرت الوكالة أن قطاع صناعة الطيران بات واحدا من المهن العالمية للمغرب خلال السنوات الاخيرة، خصوصا بفضل مخطط التسريع الصناعي الذي أطلقته المملكة قبل سنتين.

وأبرزت أن إرساء منظومة صناعية لمجموعة “بوينغ” بالمغرب يبعث إشارة قوية في عالم الصناعة، تؤكد للفاعلين الإمكانيات الحقيقية للمملكة، بما في ذلك القطاعات بالغة التعقيد وذات القيمة المضافة العالية.

وذكر المصدر ذاته بأن المنظومة الصناعية لمجموعة “بوينغ” بالمغرب ستتمحور حول قطبين أساسيين، هما الإنتاج، مع تمركز ممونين من الدرجتين 1 و2، من جهة، وتعزيز المصانع الموجودة سلفا، من جهة أخرى، وذلك عبر الرفع من دفاتر طلبياتها، وكذا عبر التكوين، لاسيما من خلال بلورة برامج للتكوين معدة خصيصا من طرف “بوينغ”.

ونقلت الوكالة عن رئيس “بوينغ للطائرات التجارية”، السيد رايموند إل. كونر، قوله، في كلمة خلال حفل توقيع بروتوكول الاتفاق، إن بوينغ، التي تحظى برصيد من علاقة الثقة لما يناهز 50 سنة مع المغرب، فخورة بالعمل مع الحكومة المغربية من أجل تطوير قطاع صناعة الطيران ودعم حاجيات الإنتاج وتنافسية “بوينغ”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *