من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بنكيران يخضع موظفي الوقاية المدنية لقواعد الانضباط العسكري

wi9aya09_593120270
الرباط اليوم
من المرتقب أن يكون المجلس الحكومي قد تدارس اول أمس مشروع مرسوم قانون يهم إخضاع الموظفين العاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية لقواعد الانضباط العسكري، والذي أقر نظاما للمماثلة بين جميع أصناف هؤلاء الموظفين وبين مختلف الرتب العسكرية المنصوص عليها في النظام الأساسي الخاص بضباط القوات المسلحة الملكية.

وحسب ما أوردته جريدة “المساء” وفق مشروع المرسوم، فإن الرتبة العسكرية كولونيل «ستمنح لكل موظفي الوقاية المدنية الذين يحملون رتبة كولونيل الوقاية المدنية ومتصرف من الدرجة الأولى ومهندس رئيس وطبيب خارج الدرجة والدرجة الاستثنائية وطبيب أسنان خارج الدرجة والدرجة الاستثنائية».

أما الرتبة العسكرية «ليوتنان كولونيل وكمندان»، فإنها ستمنح لموظفي الوقاية المصنفين في رتبة «ليوتنان كولونيل في الوقاية المدنية وكمندان في الوقاية المدنية ومتصرف من الدرجة الثانية ومهندس دولة من الدرجة الأولى والممتازة وتقني من الدرجة الأولى ومحرر من الدرجة الأولى وطبيب من الدرجة الأولى والممتازة وطبيب أسنان من الدرجة الأولى والممتازة».

أما قبطان ملازم أول فسيستفيد منها قبطان في الوقاية المدنية وملازم في الوقاية المدنية ومتصرف من الدرجة الثالثة وتقني من الدرجة الثانية ومحرر من الدرجة الثانية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *