من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بنكيران: هذا ما يربط “البيجيدي” بأمريكا

1475580580_650x400
الرباط اليوم: متابعة
في سؤال حول مرشحه المفضل لخلافة أوباما، صرح رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يوم أمس الاثنين خلال حوار أجرته معه قناة “الحرة” الأمريكية، أنه يرشح هيلاري كلينتون لرئاسة أمريكا في حين اكتفى بالتعليق على منافسها قائلا: “دونالد ترامب يخيفني”.

و تابع الأمين العام لحزب العدالة و التنمية في تعليق له على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون: “رغم أنني لم ألتقيها في حياتي فهي تعتبر الأنسب للعلاقات المغربية الأمريكية”. وزاد قائلا “أعرف أنها صديقة للمغرب، ومن مصلحة البلدين أن تكون هي الرئيسة للولايات المتحدة”.

و أوضح ابن كيران في جوابه عن ما أوردته وسائل الإعلام عن رغبة هيلاري كلينتون المرشحة رقم واحد لحكم البيت الأبيض خلفا لباراك أوباما الرئيس الأمريكي الحالي، في استمرار حزب العدالة والتنمية في قيادة الحكومة المغربية بعد الانتخابات التشريعية المقبلة -أوضح-: “علاقتي بأمريكا لا تتعدى تمثيل جلالة الملك في المناسبات التي يتم استدعائي لها والعلاقات الخارجية محفوظة للملك و لا دخل للحكومات فيها”.

و في سياق آخر نفى بنكيران أي ارتباط لحزبه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين وقال: “ألم يقتنع الناس بعد أن لا علاقة لنا بالإخوان؟”، قبل أن يضيف “علاقتنا بالإخوان المسلمين انتهت في 1981″، ليجدد تأكيده أن الملك هو الضامن للحياة السياسية في المغرب بعد الله”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *