من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بنشماش يكشف لـ”رباط اليوم” أسباب اقتناء مجلس المستشارين لسيارات فارهة

benchemmass-2eme-chambre-rt-7-680x365_c
الرباط اليوم: متابعة
أكد حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، في تصريح خص به موقع “الرباط اليوم”، أن المجلس اقتنى بالفعل 11 سيارة مرسيدس تصل قيمة الواحدة منها 43 مليون سنتيم، نافيا في الوقت ذاته أن تكون هذه السيارات خاصة الأعضاء الإحدى العشر المشكلين.

وقال بنشماش إن “ما تداوله البعض حول كون هذه السيارات خاصة بالأعضاء الإحدى العشر المشكلين لمكتب المجلس بمن فيهم حكيم بنشماس، كله كذب وبهثان”، مضيفا أن هذه السيارات ليست خاصة بالرئيس ولا بأعضاء مكتب المجلس، وإنما هي خاصة بمجلس المستشارين ككل، وسيتم استغلالها في سياق التدبير المتعاضد ولأغراض المجلس، خاصة وأن المغرب مقبل على تنظيم مؤتمر المناخ “كوب “22 في مراكش ما بين 07 و18 نونبر ، كما بالمغرب حوالي 196 وفدا برلماني من الاتحاد البرلماني الدولي ، كما البرلمان المغربي سيحتضن ما بين 5 و9 نونبر الجاري أشغال الدورة الـ 69 للجنة التنفيذية والمؤتمر الـ 39 للاتحاد البرلماني الإفريقي، يقول بنشماش.

وفيما يتعلق بدواعي اقتناء مجلس المستشارين لـ11 سيارة مرسيدس تصل قيمة الواحدة منها 43 مليون سنتيم، شدّد بنشماش على تجديد حظيرة السيارات الخاصة بالمجلس، يعود بالأساس إلى كون غالبية سيارات المجلس متهالكة باستثناء واحدة منهن.

وأضاف بنشماش، أن المجلس كلّف مصالحة الخاصة للقيام بإنجاز دراسة حول الميزانية التي يصرفها المجلس في الأمور المتعلقة بالصيانة وإصلاح السيارات القديمة الخاصة بالمجلس ، فتبين أن المجلس خلال سبع سنوات الماضية يصرف ما بين 150 و170 مليون سنتيم سنويا في إصلاح السيارات وصيانتها.

وأشار بنشماش إلى أن مجلس المستشارين يخسر أموالا طائلة على سيارات لم تعد صالحة، حينما يتعلق الأمر مثلا بمؤتمر ما أو وفد أجني حل بالمغرب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *