من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بكوري لرباط اليوم: رفع حصة الطاقات المتجددة من المزيج الكهربائي

le360_fw_mustapha_bakouri_president_de_region_casablanca-1
الرباط اليوم: و م ع
قال رئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقات المستدامة، مصطفى بكوري، إن هدف رفع حصة الطاقات المتجددة من المزيج الكهربائي الوطني إلى 42 بالمائة، سيتم بلوغه سنة 2020.

وأوضح بكوري، في تصريح للصحافة عقب جلسة العمل التي عقدت تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بطنجة، والتي خصصت للقطاع الطاقي وبالأساس البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة، أن “المشاريع الطاقية الخاصة بكل من القطاعات الشمسية والريحية والهيدرومائية، تسير وفق المسار الصحيح، مما يجعلنا نقول إن هدف الرفع من حصة الطاقات المتجددة في المزيج الكهربائي إلى 42 بالمائة سيتم بلوغه في أفق سنة 2020”.

وأضاف بكوري أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للوقوف على السير الجيد لقطاع الطاقات المتجددة، لاسيما بعد إرساء إطار مؤسساتي جديد يتيح أكبر قدر من التكامل بين الوكالة المغربية للطاقات المستدامة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وكذا تكامل جيد في تطوير الطاقات الشمسية والريحية والهيدرومائية.

وسيمكن هذا الإطار المؤسساتي الجديد – حسب بكوري – من بلوغ الهدف المسطر في أفق سنة 2020، والتوفر على الوسائل الكفيلة برفع حصة الطاقات المتجددة من المزيج الكهربائي الوطني إلى 52 بالمائة في 2030.

وخلص بكوري إلى أن هذه الجلسة شكلت، أيضا، مناسبة للاستماع للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة ببرمجة أهداف 2030 خلال الشهور المقبلة، وكذا من أجل جعل قطاع الطاقات المتجددة رافعة للتعاون مع بعض البلدان الصديقة، لاسيما البلدان الإفريقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *