من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بحوث الماستر تباع جاهزة بـ300 درهم بكلية السويسي الرباط

universityagdaln_753775298
الرباط اليوم: متابعة
نستهل جولتنا في اليوميات الوطنية الصادرة ليوم غد الثلاثاء 18 أكتوبر 2016، من جريدة الأخبار التي كتبت على صدر صفحتها الأولى “تزوير وتلاعب في نقط الطلبة بكلية الحقوق أكدال بالرباط.. بحوث ماستر حقوق الإنسان تباع جاهزة بـ300 درهم بجوار الكلية.

وأوردت الصحيفة أن فضيحة من العيار الثقيل تفجرت داخل كلية الحقوق أكدال التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، إثر اكتشاف تزوير نقط الطلبة بالفصل السادس شعبة العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

وقالت مصادر للجريدة إن رئاسة الجامعة عمدت إلى طي الفضيحة حتى لا تصل إلى القضاء من خلال طمس الملف والتقارير التي وجهها أساتذة داخل الشعبة بعد اكتشاف أمر التزوير والتلاعب بنقط الطلبة.

في خبر آخر، قالت اليومية إن رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران المعين حديثا من طرف الملك محمد السادس دشن ولايته الحكومية الجديدة بموجة ارتفاع في الأسعار، إذ أطلق عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حملة جديدة لمناهضة ارتفاع الأسعار في عدد من المنتجات الفلاحية والاستهلاكية وسجل المحتجون باستياء الارتفاع الصاروخي لأسعار الحبوب والقطاني بالمغرب.

وننتقل إلى جريدة “الصباح” التي أوردت أن مفاوضات عسيرة يقودها بنكيران لتشكيل حكومته الجديدة، لافتة إلى أن أصوات من داخل حزب الحركة الشعبية فضلت المعارضة، وأن تكتنا يسود حول المشاورات مع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله.

وفي خبر آخر، قالت الجريدة إن زلزالا يضرب الشرطة القضائية، إذ عقد اجتماع طارئ بالمديرية العامة للأمن الوطني مع مسؤولين لتحيين خرائط النقط السوداء ورفع الأداء، حيث أجرت المديرية العامة للأمن الوطني في اليومين الماضيين تنقيلات كبيرة لعناصر الشرطة القضائية من منطقة أمنية إلى أخرى في عملية وصفت بإعادة الانتشار وتجديد عناصر فرق الشرطة القضائية بمختلف ولايات الأمن.

ونختم من جريدة “أخبار اليوم” التي أوردت أنه في إطار الحرب السياسية بين الفرقاء السياسيين الألمان المؤيدين والمعارضين للهجرة، قدم زعيم حزب البديل من أجل ألمانيا في برلين المعادي للمهاجرين بعض الأرقام التي يزعم أنها وراء رغبة ألمانيا في التخلص من المهاجرين بمن فيهم المغاربة الذين يصل عددهم هناك إلى 12 ألف مهاجر غير شرعي موضحا أن كل مهاجر راشد يكلف خزينة الدولة الألمانية نحو 35 ألف درهم في الشهر كما أن كل قاصر غير مصحوب يكلف الطولة 52 ألف شهريا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *