من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المنتخب المغربي يتقدم بثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للفيفا

maroc-69
الرباط اليوم: متابعة

تقدم المنتخب المغربي بثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للفيفا، الذي صدر اليوم الخميس، حيث احتل المركز 57 عالميا مقارنة بترتيب الشهر المنصرم(أكتوبر 2016).

طرأت تغييرات كثيرة على التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola وتحديداً بعد خوض المنتخبات 63 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، بالإضافة إلى 71 مباراة في تصفيات أخرى ومباريات دولية ودية أقيمت في الأسابيع الأخيرة.

وبقيت الأرجنتين في صدارة الترتيب، لكن صدارتها باتت مهددة من جارتها الأمريكية الجنوبية البرازيل (صاحبة المركز الثاني بعدما صعدت مركزاً واحداً). بعد نتائج لافتة في تصفيات كأس العالم FIFA، تمكن السيليساو من تخطى ألمانيا (الثالثة بعدما تراجعت مركزاً واحداً)، وقلصت الفارق عن غريمتها التقليدية في أمريكا الجنوبية مع اقتراب العام من نهايته. أما تشيلي، فصعدت إلى المركز الرابع.

وقفز منتخب جمهورية أيرلندا 10 مراكز (23 حالياً) ليدخل نادي المنتخبات الـ25 الأولى هذا الشهر بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم. في المقابل، تفوقت مصر على غانا في أبرز النتائج التي سجلت في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لتقفز 10 مراكز وتحتل المركز السادس والثلاثين. وتساوت منتخبات بوركينا فاسو (+17)، نيجيريا (+10) وسلوفينيا (+2) في المركز الخمسين بعد نتائج لافتة في الطريق المؤدي إلى روسيا.

أما خارج نادي المنتخبات الخمسين الأولى، فقد نجحت خمسة فرق في ترك أثر كبير، حيث تقدمت إسرائيل 25 مرتبة وجاءت في المركز الرابع والخمسين لتحقق أكبر قفزة في الترتيب بالنقاط (145) بعد أن تابعت سعيها لاحتلال أحد المراكز المؤهلة إلى كأس العالم في مجموعة تضم أسبانيا وإيطاليا. وساهم فوز أرمينيا على الجبل الأسود (3-2) في صعودها مراكز عدة خلال هذا الشهر حيث تحتل المركز السابع والثمانين (+38)، في حين حققت منتخبات أخرى قفزات لافتة أيضاً وهي ناميبيا (98، +20)، قبرص (116، +26)، وتاهيتي (149، +23). بالإضافة إلى هذه المنتخبات، نجحت ثلاثة فرق أخرى في تحقيق أفضل مركز لها في تاريخها وهي غينيا بيساو (68، +1)، كوراساو (75، +2) وجزر القمر (139، +4).

من جهة أخرى بات المنتخب المغربي يحتل المركز 57 عالميا، متقدما بثلاثة مراكز مقارنة بترتيب الشهر الماضي (أكتوبر 2016).

وسيصدر التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola المقبل في 22 ديسمبر 2016، وسيكون هو الأخير في عام 2016 وسيكشف هوية الفريق الفائز بلقب منتخب العام (تُمنح هذه الجائزة للفريق الذي ينهي العام في المركز الأول)، وهوية المنتخب صاحب أفضل تقدم في العالم (تُمنح للمنتخب الذي حاز أكبر عدد من النقاط على مدار العام).

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *