من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المبعوث الأمريكي الخاص بشأن تغير المناخ يزور الرباط

jonathan_pershing
الرباط اليوم
أعلنت الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، أن جوناثان بيرشينغ، المبعوث الأمريكي الخاص بشأن تغير المناخ، سيزور مراكش ابتداء من يوم الأحد المقبل، لحضور اللقاءات التحضيرية لمؤتمر كوب 22، الذي ستحتضنه المدينة الحمراء من 7 إلى 18 نونبر المقبل.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، أن “المبعوث الأمريكي الخاص لتغير المناخ، جوناثان بيرشينغ، سيزور مراكش، بالمغرب، من 16 إلى 20 أكتوبر للمشاركة في اجتماع غير رسمي تحضيري لكوب 22 تنظمه حكومة المغرب”، مشيرة إلى أن هذا الحدث يعد الاجتماع التحضيري الأخير لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

وأوضح المصدر ذاته أن “حكومة المغرب ستترأس وتستضيف مؤتمر كوب 22 بمراكش (…)، أول اجتماع بعد المصادقة التاريخية على اتفاق باريس من قبل جميع الدول خلال كوب 21 في باريس، بفرنسا في دجنبر الماضي “.

وذكر المصدر نفسه أن اتفاق باريس تجاوز رسميا، الأسبوع الماضي، السقف الضروري ليدخل حيز التنفيذ في غضون سنة واحدة بعد اعتماده.

وبالنسبة للدبلوماسية الأمريكية، فإن الاجتماع التحضيري لكوب 22 مراكش يتيح الفرصة لبيرشينغ ونظرائه لوضع اللمسات الأخيرة على آخر الاستعدادات ومواصلة مناقشة تنفيذ اتفاق باريس، وكذا الإجراءات الضرورية لتعزيز الجهود الدولية في مجال المناخ والطاقة النظيفة.

وأكد البيان أن “كوب 22 الذي يدعى +مؤتمر التنفيذ والعمل+ من قبل حكومة المغرب، سيبرز النجاحات الكبيرة في مجال المناخ برسم هذه السنة، كما سيسلط الضوء على الجهود العالمية، في الوقت الذي تنكب فيه الأمم على تنفيذ اتفاق باريس”.

وأشادت الخارجية الأمريكية بمؤتمر مراكش، الذي “سيمثل للفاعلين على جميع المستويات منتدى للالتقاء وتقاسم التجارب، والتعلم من بعضهم البعض، والتشجيع على بذل المزيد من الجهود”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *