من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العنصر لرباط اليوم: اعارض المشاركة في الحكومة ومستعد للرحيل

263096-1
الرباط اليوم: خاص

كشفت مصادر مقربة من امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية ورئيس جهة فاس مكناس، أنه يعارض مشاركة حزبه في حكومة عبد الإله بنكيران المقبلة، مبديا رغبة في أخذ مسافة عن التدبير الحكومي كي يستعيد الحزب عافيته، حيث تأثر كثيرا من المشاركة في الولاية السابقة، التي تميزت باتخاذ إجراءات غير اجتماعية وظفها الأمين العام للعدالة والتنمية في شكل بكائيات ربح من ورائها أصوات الناخبين، بينما تأثر شركاؤه بذلك لأنهم لم يستطيعوا الكذب على الشعب.

وفي سياق متصل حسم العنصر في موضوع التهافت على الوزارات، بعد أن بدأت السير الذاتية تصل إلى الأمانة العامة كما بدأت الاتصالات بشتى الوسائل، وقال العنصر لأعضاء الحزب أثناء اجتماع الأمانة العامة إن بنكيران أصلا لم يعرض عليه المشاركة في الحكومة. هذا التصريح نزل مثل الصاعقة على الكائنات، التي قدمت للحركة قصد الاستوزار وليس النضال الحزبي، ومنهم أشخاص لم يعودوا قادرين على الانتظار خمس سنوات أخرى.

الكائنات الراغبة في الاستوزار، وبمجرد سماعها لكلام الأمين العام شرعت في ترويج الأكاذيب والمغالطات والشائعات قصد إضعاف العنصر أمام بنكيران في أية مفاوضات قادمة، حيث سعى محمد الفاضيلي، القادم من حزب بوعزة يكن، إلى تشكيل لجنة للتفاوض غير أن طلبه لم تستجب له الأمانة العامة.

ومما يعزز فرضية عدم المشاركة، ناهيك عن الموقف من تدبير بنكيران للأغلبية السابقة، هو رغبة أغلبية أعضاء المكتب السياسي في الاستوزار مما سيعقد مهمة العنصر في اختيار مرشحين في حال قرر المجلس الوطني للحركة المشاركة في الحكومة إذا ما دعاها بنكيران لهذا الغرض.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *