من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجزائر: حياتو يفضّل إلغاء “كان 2017” على نقلها إلى الرباط

issa-hayatou
الرباط اليوم: محمد التازي
ما إن تناهت إلى أسماع الصحف الجزائرية إمكانية تنظيم المغرب للدورة المقبلة من الكان 2017 عوض الغابون التي تمر بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة حتى بدأت الصحافة الجزائرية بشن هجومها على المغرب ناهجة بذلك أسلوب التأويل .

وفي هذا السياق زعمت صحيفة الشروق الرياضي أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بقيادة الكاميروني عيسى حياتو، تفضل إلغاء دورة كأس أمم إفريقيا 2017، المقررة بالغابون، على نقلها إلى بلد آخر مثل المغرب.

ورجحت مصادر إعلامية أن يتم اختيار واحد من هذه البلدان الأربعة وهي المغرب وغينيا الاستوائية وجنوب إفريقيا وغانا لاستضافة المنافسة القارية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في الكاف، السبت، أن التحضيرات لدورة الغابون تجري في ظروف جيدة، سواء في العاصمة ليبروفيل أم المدن الثلاث الأخرى التي ستحتضن مباريات البطولة، “تم توفير كل الإمكانيات اللوجيستيكية من أجل التنظيم الجيد للمنافسة، لقد أنهينا الكثير من الترتيبات على غرار الشعار الرسمي للدورة واسمها، وهذه دلائل على أن الكاف لا تريد أبدا الحديث عن نقل الدورة إلى بلد آخر في الوقت الحالي”، مضيفا: “غينيا الاستوائية بذلت كل ما في وسعها لخلافة المغرب في تنظيم دورة عام 2015، لكننا سجلنا الكثير من الثغرات كون التحضيرات انطلقت في وقت متأخر جدا، وهذا درس مفيد لنا من أجل تنظيم الدورات المقبلة.

ولفتت الصحيفة استنادا إلى مصدرها أن استضافة المغرب للدورة مستبعد تماما. مشيرا في هذا السياق : “الجامعة المغربية لكرة القدم على خلاف مع الكاف كونها الاتحادية الإفريقية الوحيدة التي خرجت عن الصف ولم توقع على اتفاقية الخاصة بـ”مركزية” حقوق البث التلفزيوني، التي أصدرتها الكاف، وتعود حقوقها كاملة إلى شركة “سبورت فايف” وهذا الأمر لا يصب تماما في مصلحة المغرب قي سبيل تحقيق رغبته”.

ومن المنتظرأن يقوم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الأسبوع المقبل، رفقة عدد من مساعديه، بلقاء مسؤولين على مستوى الكاف والفيفا قصد مناقشتهم في خيار نقل بطولة “كان 2017” إلى المملكة في حال تعذر على الغابون تنظيمها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *