من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

آفاق واعدة للشراكة بين الرباط وموسكو

roi-poutine10
الرباط اليوم: محمد التازي
قال وزير الدولة ونائب الوزير الروسي في الصناعة والتجارة، فيكتور إيفتوخوف، أول أمس الخميس، إن المغرب وروسيا يطمحان إلى الرفع من حجم مبادلاتهما التجارية السنوية لتحقق 10 ملايير دولار.

وجاء تصريح فيكتور إيفتوخوف، تضيف يومية لوماتان التي أوردت الخبر اليوم، خلال أشغال المنتدى الثالث للأعمال المغرب-روسيا، المنظم بأكادير، تحت شعار “فرص اقتصادية لشراكة استراتيجية”، وذلك بمشاركة العديد من صناع القرار المنتمين للقطاعين العام والخاص بكلا البلدين.

ومن جهتها، أكدت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، أن العلاقات الاقتصادية بين المغرب وروسيا تظهر مؤشرات إيجابية حيث من المتوقع أن يحقق حجم المبادلات الثنائية نحو ثلاثة ملايير دولار برسم 2016 .

وأوضحت شقرون، في كلمة لها بمناسبة افتتاح أشغال منتدى الأعمال المغرب-روسيا، أن “الصادرات المغربية تضاعفت بنحو 12 مرة في غضون 15 سنة على المستوى الفلاحي لوحده”، فضلا عن تسجيل تقدم واضح في حجم المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

وأكدت أنه “إذا تمكنا من تحقيق مثل هذا التقدم، فإنه يمكننا بسهولة تصور تطور للمبادلات في مختلف القطاعات، من قبيل الصناعة والبناء والأشغال العمومية، والطاقة والمعادن، والصيد البحري، والصناعة الغذائية والسياحة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *