من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هذا هو السبب الرئيسي وراء إعفاء رئيس دائرة الشرطة بالرباط

Morocco’s-Fight-Against-Jihadists-Hammouchi’s-Approach
الرباط اليوم
أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني عقوبة الإنذار في حق رئيس دائرة للشرطة بالرباط، مع إعفائه من هذه المسؤولية؛ وذلك على خلفية نتائج البحث الذي أجرته المفتشية العامة في موضوع شكاية سبق أن تقدم بها إطار تربوي يعمل بإحدى الثانويات بالعاصمة الإدارية.

الإطار التربوي اتهم، في شكايته، تلميذا بتعريضه لاعتداء جسدي، ويحمّل فيها مسؤولية هذا الاعتداء إلى تقصير الإطار الأمني المذكور في أداء واجبه.

وكانت مصالح الأمن قد تفاعلت بجدية مع شريط فيديو تداوله أحد المواقع الإلكترونية حمَل تصريحا لأستاذ بالثانوية التأهيلية ابن بطوطة، وذلك حول تعرضه لاعتداء جسدي من أحد التلاميذ؛ وهو التسجيل نفسه الذي لمح فيه الضحية إلى تقصير محتمل منسوب إلى إطار أمني في التعامل مع شكايات بالتهديد سبق أن تقدم بها في مواجهة أحد التلاميذ.

وكانت الأبحاث التي باشرتها مصالح المفتشية العامة قد أسفرت عن تسجيل تقصير في التعامل مع هذه الشكاية من قبل ضابط الشرطة القضائية المكلف بإنجاز البحث؛ وهو الأمر الذي أسفر عن ترتيب المسؤولية التأديبية في حقه.

للإشارة، فقد سبق لمصالح ولاية أمن الرباط أن فتحت، في وقت سابق، بحثا قضائيا في موضوع الاعتداء الجسدي الذي تعرّض له الضحية؛ وهو مكن من إيقاف مشتبه فيه وتقديمه إلى العدالة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *