من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فوسفاط المغرب يعاني .. جنوب افريقيا تعلن العداوة مع الرباط


الرباط اليوم

قضت محكمة مختصة بقضايا الملاحة في بنما، أمس الأربعاء (7 يونيو)، لصالح المكتب الشريف للفوسفاط في قضية الباخرة المغربية المحملة بالفوسفاط التي تم حجزها، في ماي الماضي، في أحد موانئ البلاد، على خلفية شكوى قانونية من جبهة البوليساريو.

وبررت المحكمة حكمها، حسب مصدر موقع “كيفاش”، بكون جبهة البوليساريو لم تقدم ما يثبت إدعاءاتها بكون الشحنة، التي تقدر بـ55 ألف طن من الفوسفاط، تم نقلها بـ”بصورة غير شرعية” من ميناء العيون، معتبرة في قرارها أن مزاعم المدعين “لا أساس لها وسياسية بحتة”.

وأكد المصدر ذاته أن الباخرة واصلت طريقها نحو ميناء “فانكوفر” في كندا، لإيصال شحنة الفوسفاط التي اقتنتها شركة “اجريوم” الكندية.

وفيما يتعلق بقضية الباخرة المحملة بالفوسفاط والمحتجزة في جنوب إفريقيا، والمعروضة على أنظار محكمة بورت إليزابيت، فقد تأجل موعد النطق بالحكم فيها إلى 15 يونيو الجاري، بعد أن كان مقررا أن يبت فيها يوم غد الجمعة (9 يونيو).

وكانت الجلسة الاولى في هذه القضية عقدت يوم 18 ماي الماضي.

وكان المكتب الشريف للفوسفاط وفوسبوكراع أكد أمام المحكمة بأن مزاعم المدعين، والتي “هي محاولة خارج السياق وغير ملائمة بغرض الالتفاف على المسلسل السياسي المعترف به دوليا والذي يشرف عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بكل فعالية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *