من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

طنجة ترفع شعار ” المسافرون، سفراء للسلم “


الرباط اليوم: بلاغ صحفي

 تعتبر ” الجمعية المغربية لابن بطوطة ” الجمعية الأولى و الفريدة التي تستلهم شخصية الرحالة المغربي ابن بطوطة في تسويقها لمنتوجها الثقافي و الفكري الفلسفي السلمي والإنساني، و ذلك من خلال تنظيمها للنسخة الثانية للمهرجان الدولي لابن بطوطة المقام بمدينة طنجة من 9 إلى 12 نونبر 2017 تحت شعار : ” المسافرون ، سفراء للسلم “.

 السيد محمد الدقاق الرئيس الشرفي للجمعية اوضح أن عنوان الدورة هذه يختزل ما يمكن أن يقوم به السفر و السياحة من دور في تقريب الشعوب و التعايش بين الأفراد . كما أكد على قيمة الاختلاف و التعدد و على اهمية وضرورة الحفاظ و صيانة الثقافة كمكون جوهري للإنسانية.

 من جانبه اكد رئيس ” الجمعية المغربية لابن بطوطة السيد عزيز بنعمي أن المهرجان هو مناسبة للتنويه بما يمثله شخص ابن بطوطة كصورة لرحالة عظيم يعكس قيم الحكمة و الجرأة على الاستكشاف و المعرفة .

 المهرجان اذن هو ملتقى لعشاق السفر و الاكتشاف و مهنيي صناعة السياحة و رواد الثقافة و الأدب و الفنانون و جمهور عامة الناس.

 و يقدم المهرجان برنامجا متنوعا يتكون من : كرنفال يجوب شوارع طنجة، ملتقى للجغرافيين و الرحالة الكبار معرض فني للأسفار لوحات فنية،عرض مسرحي، ندوات سوسيوثقافية تجعل من طنجة فضاءا مفتوحا للسلم و ملتقى للشعوب.

للمزيد من المعومات الاتصال ب

الموقع اإلكتروني : www.ibnbattuta.ma

البريد إلكتروني : media@ibnbattuta.ma

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *