من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“دكاترة التعليم” يثورون في وجه حصاد بالرباط

Hassad
الرباط اليوم: سارة الشملي
خرج دكاترة وزارة التربية الوطنية،الجمعة 9 شتنبر،في وقفة احتجاجية أمام مقر كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي، للمطالبة بتفعيل برنامجهم النضالي و الرامي إلى تغيير الإطار حتى يصبح معادلا للشهادات المحصل عليها.

و حسب بلاغ للتنسيق النقابي لدكاترة وزارة التربية الوطنية، التأم عشرات الدكاترة أمام البرلمان في وقفة احتجاجية، رافعين شعارات للمطالبة بفتح حوار عاجل جاد ومسؤول مع الوزارة الوصية على أرضية المذكرة المطلبية للنقابات التعليمية الست الخاصة بملف دكاترة الوزارة والمرفوعة بتاريخ 22 غشت 2017.و كذا تجدد التذكير والمطالبة الملحة بتفعيل الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات الست، والتي لن تكلف الوزارة تبعات مالية إضافية، وعلى رأسها تغيير الإطار لكافة دكاترة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل الوزارة نفسها أسوة بالمستفيدين سابقا.

و في السياق ذاته، عبرت التنسيقية عن رفضها القاطع لكل الحلول الترقيعية التي لا تشكل مدخلا لتلبية مطالبها المعقولة أو لا تنصف هذه الطاقات الوطنية التي راكمت خبرات مهنية وبحثية واسعة.

كما أكدت على عزمها اتخاذ جميع القرارات والإجراءات التنظيمية والأشكال الاحتجاجية اللازمة من أجل تحقيق المطالب المشروعة للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *