من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المغرب غارق كريديات والوزيرين ساجد وأبوطالب يقتنيان ميرسيديس بمبلغ 960 ألف درهم

الرباط اليوم: اليوم 24

علم موقع “اليوم 24” أن محمد ساجد، وزير السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ولمياء بوطالب كاتبة الدولة في السياحة، اقتنيا سيارتين من نوع “ميرسيديس” بمبلغ 960 ألف درهم.


ورغم أن العملية التي قام بها ساجد وبوطالب تخالف منشور رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، الذي حدد الثمن الأقصى لسيارات الوزراء في 450 ألف درهم، فإن مسؤولا بارزا في وزارة السياحة أوضح لموقع “اليوم 24” أن العملية تمت بترخيص من رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني، قبل أن يؤشر على ذلك وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

المسؤول، برر اقتناء السيارتين بكون السيارة التي كانت موضوعة رهن إشارة الوزير محمد ساجد تقادمت، وأصبح عمرها خمس سنوات، فيما ظلت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة بدون سيارة.

يذكر أن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران منع وزرائه من اقتناء السيارات الفارهة التي يتجاوز ثمنها مبلغ 45 مليون سنتيم، حدد مبلغ 350 ألف درهم كثمن أقصى لسيارات الكتاب العامون ومدراء المؤسسات العمومية، ومبلغ 300 ألف درهم لسيارات رؤساء الدوايين و120 ألف درهم بالنسبة لسيارات المأموريات من حضور الاجتماعات وماشابهه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *